um6p
علماء إفواريون يشكرون العاهل المغربي على جهوده للنهوض بقيم الإسلام بإفريقيا

علماء إفواريون يشكرون العاهل المغربي على جهوده للنهوض بقيم الإسلام بإفريقيا

شطاري "خاص"6 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 3:05 مساءً

شطاري-متابعة:

توجه خريجون إيفواريون من معهد محمد السادس للأئمة المرشدين والمرشدات بأبيدجان، بالشكر للملك “محمد السادس”، على مجهوداته المتواصلة لفائدة المسلمين والنهوض بقيم الإسلام النبيلة.

وقال داوود ساماسي، وهو أحد خريجي الفوج الأول من معهد محمد السادس، في تصريح للصحافة، “نرحب بجلالة الملك محمد السادس، ونسأل الله أن يؤيده وينصره ويجازيه على المشاريع الجبارة التي يقوم بها لنشر الإسلام ولسعادة المسلمين في كل مكان”.

وأضاف “لقد استفدنا كثيرا من التكوين الذي تلقيناه بالمغرب، ونشكر جلالة الملك محمد السادس، وندعو الله له بالتوفيق والسداد”.

من جهته، أبرز المرشد ديوماند صالح، الدور الذي يضطلع به خريجو معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات في المجتمع، والمتمثل أساسا في إشاعة قيم التسامح والإسلام الوسطي، مؤكدا أن التكوين الذي تلقاه مع زملائه في المغرب تمحور حول التحسيس والترويج لمبادئ السلام والأخوة بين المسلمين فيما بينهم، وبين المسلمين وغير المسلمين.

من جهته، نوه سانغاري يعقوبا بجودة التكوين والأساتذة بمعهد محمد السادس للأئمة المرشدين والمرشدات، مبرزا دور الخريجين في الدفاع عن إسلام التسامح والتعايش بعيدا عن أي تطرف.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"