um6p
جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون تنظم ندوة علمية حول “الإعلام وقضايا الإعاقة”، هذا أبرز ماجاء فيها

جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون تنظم ندوة علمية حول “الإعلام وقضايا الإعاقة”، هذا أبرز ماجاء فيها

شطاري "خاص"30 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 1:30 مساءً

شطاري-العيون:

نظمت جمعية مساندة الاشخاص المعاقين صبيحة اليوم الخميس 30 مارس الجاري بفندق المسيرة -العيون- ندوة علمية تحت عنوان ” الإعلام وقضايا الإعاقة ”  بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة.

وافتتحت الندوة بكلمة “فاطمة المساعد” رئيسة جمعية مساندة الأشخاص المعاقين التي رحبت بالحضور وذكرت بمواثيق حقوق الإنسان و علاقة الإعلام مع قضايا الأشخاص في وضعية إعاقة.

في ذات السياق، تطرق “الزاوي بلخير” ممثل ولاية العيون ورئيس قسم العمل الاجتماعي في مداخلته عن الدور التي لعبته جمعية A.D.A.P.H بالنهوض بقضايا الاشخاص في وضعية إعاقة بمدينة العيون.

وذكر بلخير بأشخاص في وضعية إعاقة لعبوا دورا مهما في مجال الإعلام بالصحراء مثل الأديب والصحفي “سيداتي السلامي” الذي كان يقدم برامجا بإذاعة العيون الجهوية، وكذا الشاب  “المحجوب الدوة” الفاعل الجمعوي الذي يشتغل صحافيا في قناة.

وتضمن برنامج الندوة مداخلات عديدة، من بينها مداخلة “لكهل الهاشمي” عن نادي الصحافة بالصحراء والتي تمحورت حول ” قراءات في قضايا الإعاقة على المستوى المحلي والجهوي من خلال أنشطة الفاعل المدني ،الإعلام الجهوي  نموذجا”، و “خديجة برادي” التي تناولت الموضوع من زاوية ” صورة الأشخاص في وضعية إعاقة في التلفزيون المغربي”.

وتضمنت الندوة أيضا عرضا لمبادرة جمعية الحمام البيضاء بتطوان ل “أحمد العيداني” حول ” الترافع من أجل ميثاق وطني لتحسين صورة الشخص في وضعية إعاقة في الإعلام”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"