um6p
تلميذ من مدينة العيون يحتل الرتبة الثانية في الإملاء الكندي

تلميذ من مدينة العيون يحتل الرتبة الثانية في الإملاء الكندي

شطاري "خاص"9 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 11:56 صباحًا

شطاري-متابعة:

احتل التلميذ محمد أمين النشناش المركز الثاني في المسابقة الوطنية للإملاء الكندي باللغة الفرنسية التي جرت أطوارها النهائية بمدينة أكادير نهاية الأسبوع الماضي المؤهلة للمسابقة الدولية للإملاء الكندي الذي ستحتضنه مونريال بكندا يوم 21 ماي الجاري.

واحتل محمد أمين الرتبة الأولى مناصفة مع التلميذ آدم أيت بوعزة من مدينة أكادير بعد ارتكابهم خطأ واحد فقط في النص الرئيسي، وإثر الاحتكام لاحتساب الأخطاء بالجمل الإضافية تراجع محمد أمين إلى الصف الثاني.

وقد سبق لمحمد أمين النشناش أن احتل السنة الماضية المركز الرابع في المسابقة الوطنية للإملاء الكندي، وتأهل هذه السنة تأهل بعد حصوله على الرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية للإملاء للجميع التي دأبت على تنظيمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون في السنوات الأربع الأخيرة.

وجاء تتويج النشناش في صنف الإملاء الخاص بالمؤسسات التعليمية العمومية ممثلا للمدرسة الإبتدائية يوسف بن تاشفين، وشارك في المرحلة النهائية التلاميذ سفيان السبعاوي، ومحمد أمين الرمضانين، ومريم الركيبي، ومروة أسلاو.

ومثل هذه المسابقات وغيرها من الأنشطة التي تنظم خلال الموسم الدراسي بإشراف من الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية، تساعد على تحسين مهارات التلاميذ وتشجيعهم على التفوق وإبراز قدراتهم ومواهبهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"