ادَّلْعٍي يا مّي، لَخْسارَة اتْلُوحْ فْياسرْ. لوبي تقوده صيدلانية  يفرض على بعض مالكي الصيدليات بالعيون إغلاق محلاتهم في وجه الساكنة بالقوة

ادَّلْعٍي يا مّي، لَخْسارَة اتْلُوحْ فْياسرْ. لوبي تقوده صيدلانية يفرض على بعض مالكي الصيدليات بالعيون إغلاق محلاتهم في وجه الساكنة بالقوة

شطاري "خاص"22 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 6:49 مساءً

الركيبي ولد حيدار:

السنة الماضية أصدر والي العيون قرارا  بغية تنظيم توقيت فتح و إغلاق الصيدليات بالعيون .

القرار الذي أصدره والي العيون جاء بناء على رغبة لوبي مسيطر على قطاع الصيدليات في العيون و خدمة لمصلحتهم .

و سبق لوالي العيون أن أصدر أمرا بإغلاق بعض صيدليات الحراسة بحجة أن رخصها قديمة ترجع للعهد الإسباني و ان وراء إصداره لهذا القرار نفس اللوبي الذي تتزعمه إحدى الصيدلانيات، علما أن هذا القرار يضر بالساكنة وخاصة القاطنين في أماكن بعيدة كمدينة 25 مارس وحي Grand G ..

هذا القرار خلف إستياءا لدى عموم  الساكنة مما دفع الكثيرين إلى توجيه كم هائل من الشكايات و المراسلات إلى الوالي مطالبين بالغاء القرار و الرجوع إلى النظام السابق الذي يخدم مصلحة المواطن بدل اللوبي المصلحي..

و ردا على هذا القرار الجائر و وعيا منهم بالمسؤولية تجاه المرضى، طالبت مجموعة كبيرة من الصيادلة الغيورين بإلغاء هذا القرار حفاظا على صحة المواطنين و لتقريب الخدمة إلى المريض و تسهيل وصوله إلى الدواء؛ خاصة في غياب و بعد الشركات الموزعة للأدوية، والتي أقربها يتواجد في أكادير ما يخلق معضلة كبرى للمريض؛ وخاصة المرضى النفسيين و مرضى السكري ..

و فعلا قام بعض من الصيادلة بالتمرد على هذا القرار الجائر لصالح خدمة المواطن، و لكن اللوبي الذي تقوده دكتورة صيدلانية لم يعجبها الأمر و جندت مجموعة من الصيادلة لترهيب رفاقهم رافضي القرار، حيث وصل بهم الأمر لمهاجمة الصيدليات و إغلاقها بالقوة .

وأظهرت فيديوهات تم تداولها على نطاق واسع بعض الصيادلة التابعين للوبي المسيطر على القطاع الذين وصلت بهم الهمجية والطمع إلى حد الإقدام على ممارسة أفعال البلطجة، والإعتداء على أصحاب الصيدلي رافضي قرار الإغلاق.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"