حصري. المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد عدم مناقشة موضوع الصحراء في “قمة نواكشوط”

حصري. المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد عدم مناقشة موضوع الصحراء في “قمة نواكشوط”

شطاري "خاص"23 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 9:21 مساءً

نواكشوط ـ شطاري:

أكد الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن القمة العربية الملتئمة بعد غد الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط “لن تناقش موضوع الصحراء، باعتباره غير مدرج على جدول أعمال القمة. كما نفى أن يناقش الزعماء العرب موضوع التدخل الفرنسي في ليبيا.

وقال عفيفي، في مؤتمر صحفي للتعليق على اجتماع وزراء الخارجية العرب المحضر للقمة، إن ما بين 10 إلى 15 من الزعماء العرب سيشاركون في الدورة الـ27 للقمة العربية المقامة في بنواكشوط.

وأضاف أن أبرز الملفات التي سيتم نقاشها، والمفترض أن يتم عليها العمل خلال المرحلة القادمة يتعلق بتطوير الجامعة العربية، والسعي إلى تعزيز قدراتها وفاعليتها.

ونبه الناطق باسم الأمين العام أن مجموعة من الملفات سيتم عرضها على القادة العرب يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري بغية نقاشها والمصادقة عليها، تتعلق برئاسة القمة، والعمل العربي المشترك، والأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، علاوة على المشروعات المرفوعة في المجال الاقتصادي والاجتماعي من طرف وزراء اقتصاد والمالية العرب.

وقال عفيفي أن الوضع العربي الراهن صعب، حيث لا تتوفر الظروف المناسبة لتحسين أوضاع الشعوب العربية بسبب الانقسامات، و التهديد الأمني، والحروب الأهلية داخل بعض البلدان العربية؛ لذا تأتي هذه القمة تحت شعار: “قمة الأمل” من أجل إعادة الأمل للشعوب من خلال الإرادة القومية والعمل العربي المشترك ومواجهة التحديات التي تعترض سبيل تطوير أوضاع الشعوب العربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • بابا السيد ولد باباحمو

    قضية الشعب الصحراوي في غنى تام عن القمة الغربية وليست العربية لانها لا تخدم المصلحة المشتركة
    والشعب الصحراوي ليس بحاجة لمن يبكي عليه لكل كعبة رب يحميها

  • salec

    السلام عليکم ورحمه الله نرجو من المشارکين في القمه الفظميه عدم ذکر الصحرائ الغربيه

شطاري "خاص"