um6p
توزيع 24 شهراً سجناً على 8 شبان شاركوا في “انتفاضة العطش” بزاكورة

توزيع 24 شهراً سجناً على 8 شبان شاركوا في “انتفاضة العطش” بزاكورة

شطاري "خاص"31 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 3:05 مساءً

مباشرةً بعد الإعتذار الذي قدمه رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” أمس الإثنين داخل مجلس النواب في الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة لساكنة زاكورة، التي عاشت منذ أسابيع على وقع احتجاجات سميت بـ”انتفاضة العطش” أصدرت المحكمة الإبتدائية بذات المدينة فجر يومه الثلاثاء حكماً بالسجن على 8 شبان شاركوا في احتجاجات العطش.

فبعد جلسة ماراطونية دامت أكثر من 10 ساعات ، أصدرت ابتدائية زاكورة أحكاماً بالسجن بلغت 24 شهراً على الشبان الـ8 المعتقلين على خلفية”انتفاضة العطش”.

و هكذا تم الحكم على 3 معتقلين بـ4 أشهر حبساً نافذة ، مع أداء كل واحد منهم غرامة مالية حددت في 1000 درهم ، فيما تم الحكم على 3 معتقلين آخرين بشهرين حبساً نافذة فيما أدانت المحكمة معتقلين اثنين آخرين بـ3 أشهر حبسا نافذة.

وتوبع المتهمون جميعهم بتهم الإهانة و الإعتداء على موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم نتج عنه جرح ،و إلحاق خسائر مادية بشيء مخصص للمنفعة العامة و المساهمة في مظاهرة غير مصرح بها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"