جمعية صحراوية تطالب باعتقال “براهيم غالي” بأبيدجان تفعيلا لمذكرة قضائية

جمعية صحراوية تطالب باعتقال “براهيم غالي” بأبيدجان تفعيلا لمذكرة قضائية

شطاري "خاص"28 نوفمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 11:47 مساءً

متابعة:

طالبت “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان” (ASADED) و مقرها اسبانيا، بتفعيل مذكرة الاعتقال في حق زعيم الجبهة إبراهيم غالي المطلوب لدى المحكمة الوطنية الاسبانية، بتهم تتعلق بالاختطاف و القتل و التعذيب ، بمناسبة انعقاد القمة الأوروبية – الإفريقية الخامسة في أبيدجان، نهاية الشهر الجاري.

وبررت الجمعية مطلبها لدى المحكمة العليا الاسبانية بوجود مذكرة اتفاق قضائي بين اسبانيا و ساحل العاج يسمح بالاعتقال و التسليم في القضايا الجنائية.

و سبق لإبراهيم غالي ان غاب عن الاجتماع السنوي الذي انعقد أيام 18-19-20- من شهر نوفمبر 2016 في برشلونة من طرف ” التنسيقية الأوربية لدعم البوليساريو ” (EUCOCO) بسبب الشكاية التي تقدمت بها الجمعية بتاريخه 27 ديسمبر 2007، أمام المحكمة رقم 5 التابعة للمحكمة الوطنية الاسبانية في مدريد ، تحت رقم التسجيل 1/2008.

وطالبت الجمعية الصحراوية من القضاء الاسباني رسميا التقدم بنفس الطلب لدى القضاء الايفواري للقبض على براهيم غالي الذي تعتبره “مجرما” هاربا من العدالة بتهمة الإبادة الجماعية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"