um6p
وزير دفاع البوليساريو : الحرب مع المغرب على وشك البداية، ومراقبون يستبعدون ذلك

وزير دفاع البوليساريو : الحرب مع المغرب على وشك البداية، ومراقبون يستبعدون ذلك

شطاري "خاص"18 يناير 2018آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 1:27 مساءً

شطاري-متابعة:

قال عبد الله لحبيب البلال، وزير دفاع جبهة البوليساريو ، اليوم الخميس أن الحرب مع المغرب باتت وشيكة .

و نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المسؤول في الجبهة قوله إن : ” الجيش الصحراوي في حالة حرب ووحداته العسكرية في تأهب للقتال لصد أي عدوان مغربي”.

يأتي هذا بعد أن تحدثت وسائل إعلام عن تصعيد القوات المسلحة الملكية من وتيرة تحركاتها بمنطقة الكركرات بعد تصعيد جبهة البوليساريو.

إذ في سابقة من نوعها وحسب ذات المصادر بنت جدارا أمنيا يمتد على طول الشريط الحدودي، والذي احتشد له مئات الآليات العسكرية الثقيلة، والتي يبقى أهمها الدبابات، في استعداد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق بالمنطقة العازلة في الحدود مع موريتانيا، قصد تمديد الجدار وتأمين المعبر حتى موريتانيا وإتماما للطريق.

وانتقلت إلى المعبر الحدودي والجدار الأمني العازل لأول مرة مدرعات عسكرية محملة بصواريخ، في إطار حالة الاستنفار القصوى التي أعلنت في صفوف القوات المسلحة الملكية.

إلى ذلك؛ يستبعد مراقبون اندلاع حرب جديدة بين المغرب وجبهة البوليساريو، معتبرين أن  تطور الأحداث الأخيرة يدخل فقط في سياق “استعراض العضلات” العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"