“براهيم غالي ” يعين ولد لعكيك وزيرا أول خلفا لعبد القادر الطالب عمر،  فهل يتجه المغرب إلى تعيين اسم من قبيلة “زركيين” في منصب حساس؟

“براهيم غالي ” يعين ولد لعكيك وزيرا أول خلفا لعبد القادر الطالب عمر، فهل يتجه المغرب إلى تعيين اسم من قبيلة “زركيين” في منصب حساس؟

شطاري "خاص"5 فبراير 2018آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 12:42 صباحًا

شطاري-متابعة:

في بيان صادر عن رئاسة الجبهة، أعلن “براهيم غالي” مساء الأحد عن تعيين “محمد الولي ولد لعكيك” وزيرا أول خلفا لعبد القادر الطالب عمر، الذي شغل المنصب لسنوات عديدة.
وكلف “غالي” وزيره الجديد بالوقوف على تعيينات جديدة من المنتظر أن تشملها الحكومة الصحراوية خلال الساعات القادمة.
ويرى مراقبون أن تعيين ولد لعكيك على رأس الوزارة الأولى بالمخيمات، يأتي بعد رغبة “الرئيس الصحراوي” في الاعتماد على العنصر العسكري في حكومته، لاسيما وأن ولد لعكيك سبق وشغل مناصب مهمة عسكرية وأمنية.
ويذهب ذات المراقبين في تعليقاتهم أن تعيين ولد لعكيك المنتمي لقبيلة “زركيين”، سيؤثر لا محالة على تعيينات المغرب لصحراويي المنطقة في مناصب حساسة، حيث من المنتظر أن يتم تعيين أحد أطر قبيلة “زركيين” في منصب مهم خلال الأشهر القادمة؛ بغية التوازن السياسي بين الضفتين.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"