um6p
البوليساريو تعبر عن استعدادها للتفاوض مباشرةً مع المغرب و ‘كوهلر’ يصل الرباط

البوليساريو تعبر عن استعدادها للتفاوض مباشرةً مع المغرب و ‘كوهلر’ يصل الرباط

شطاري "خاص"7 فبراير 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 11:44 صباحًا

قالت جبهة البوليساريو ، انها “مستعدة” لـ “مفاوضات مباشرة” مع المغرب، بحسب ما افادةبه مسؤول كبير الاثنين بالعاصمة الجزائرية.

والتقى وفد عن الجبهة في 25 يناير في برلين، المبعوث الخاص الجديد للامم المتحدة للصحراء هورست كوهلير الذي كان عين في غشت 2017 و”بدأ مباحثات منفصلة” مع البوليساريو والمغرب، بحسب ما افاد محمد سالم ولد السالك وزير خارجية البوليساريو.

و أوضح في مؤتمر صحافي في الجزائر “ان الامر يتعلق بمرحلة جديدة من المباحثات بهدف التحضير لمرحلة جديدة من المفاوضات المباشرة” بين الطرفين مضيفاً أن الجبهة “مستعدة للدخول في مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية لصنع السلام”.

في ذات السياق قالت مصادر مطلعة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر، ينتظر أن يحل بالمغرب في القادم من الأيام للمساهمة في فتح مفاوضات مباشرة مع الجبهة.

و كانت مصادر إعلامية قد كشفت أن “كوهلر” يقترح مفاوضات غير مباشرة برعاية أممية في ألمانيا؛ ما بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو وهو مالم تعلق عليه الخارجية المغربية بشكل رسمي لحد الآن.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"