أخنوش ووزراءه يردون على بنكيران من العيون: ‘شغلنا الشاغل إصلاح أعطاب قطاعات التعليم والصحة والتشغيل’

أخنوش ووزراءه يردون على بنكيران من العيون: ‘شغلنا الشاغل إصلاح أعطاب قطاعات التعليم والصحة والتشغيل’

شطاري "خاص"11 فبراير 2018آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 1:57 مساءً

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أمس السبت بالعيون، ان الحوار الذي أطلقه الحزب يسعى إلى البحث عن السبل الكفيلة بالارتقاء بالقطاعات الحيوية التي تشمل التعليم والصحة والتشغيل.

واضاف اخنوش في كلمة له بمناسبة انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء، ان هوية وتموقع وقيم الحزب تتطلب إشراك قواعده في صناعة القرار مذكرا بالمسار التاريخي للحزب الذي انبثق من رحم المسيرة الخضراء.

وابرز رئيس الحزب ، أن شعار المؤتمر “لنواصل المسار” من قلب الاقاليم الجنوبية للمملكة يجسد الرغبة الاكيدة من اجل الابداع في منهجية العمل وبلورة عرض الحزب واشراك المناضلين والقواعد في صناعة القرار من خلال العمل .

واكد بالمناسبة على ان حزب التجمع الوطني للاحرار يعمل اليوم من اجل إصلاح أعطاب قطاعات التعليم والصحة والتشغيل، و ذلك من خلال خلق فرص الشغل والحرص على تقليص الفوارق والتفاوتات بين المناطق، والعمل والوفاء بالوعود والإنصات لنبض الشارع والقرب من المواطنين.

وبخصوص القطاع الصحي، شدد أخنوش على ضرورة تخصيص كوطا لطلبة كل جهة للولوج لكلية الطب، من اجل وضح حد لمشكل الموارد البشرية الطبية، على أساس الإلتزام بالعمل داخل النفوذ الترابي للجهة بعد التخرج لضمان عدالة مجالية واستقرار مهني للأطر الطبية.

واشار رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء المكتب السياسي للحزب والمناضلين بجهة العيون الساقية الحمراء ، الى ان البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة يحمل مشاريع هامة تعد بمستقبل زاهر لساكنة هذه الربوع

وذكر اخنوش ان الدبلوماسية المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، حققت نجاحا باهرا ومكنت من استرجاع المغرب لمكانه الطبيعي داخل أسرته الإفريقية رغم كيد الاعداء ، مجددا تجند الحزب الدائم وراء الملك للدفاع عن حوزة الوطن ، ووحدته الترابية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"