تدوينة فيسبوكية. مزاد شحنة الفوسفاط المحجوزة بجنوب افريقيا يبدأ بمليون دولار (الركيبي حيدار )

تدوينة فيسبوكية. مزاد شحنة الفوسفاط المحجوزة بجنوب افريقيا يبدأ بمليون دولار (الركيبي حيدار )

شطاري "خاص"19 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 1:59 مساءً

الركيبي حيدار:

صباح اليوم الاثنين في جنوب إفريقيا افتتح مزاد علني لبيع شحنة تقدر ب 55 الف طن من فوسفات الصحراء المهرب كانت قد حجزته سلطات جنوب افريقيا العام الماضي على متن باخرة “شيري بولسوم ” و كانت المحكمة العليا في “بورت إليزابيث” قد منحت الشهر الماضي أمر البيع الذي ينص على أن يبدأ المزاد لمدة 30 يوما تقويميا اعتباراً من 19 مارس الجاري و بعد تحليل مستقل للشحنة في المختبر التي تبلغ حمولتها 55 ألف طن تم تحديد 45000 طن من الفوسفات على أنه عالي الجودة و بدأ المزاد العلني صباح اليوم بمبلغ “مليون دولار” ..

و في أول ردود الأفعال قال لوكالة الأنباء العالمية رويترز “كمال فاضل” العضو التنفيذي في الهيئة العامة للنفط و التعدين في الجمهورية العربية الصحراوية “إنهم سيكونون سعداء بأي نتيجة من البيع و نأمل أن يكون هناك اهتمام كبير الآن بأن العنوان واضح و مدعوم بحكم المحكمة العليا” و إن “أي أموال تم جمعها من هذا المزاد ستنقل إلى سلطات الجمهورية الصحراوية و يمكن أن تستخدم في متابعة قضايا مماثلة و أن “هذه مجرد البداية و نخطط لاستهداف أي شخص يتعامل بشكل غير قانوني مع مواردنا” ..

المصدر :
https://www.moneyweb.co.za/news-fast-news/auction-starts-for-seized-western-sahara-phosphate-cargo-in-sa/

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"