القصة الكاملة لاختطاف “ولد لفظيل” من موريتانيا إلى مخيمات تندوف

القصة الكاملة لاختطاف “ولد لفظيل” من موريتانيا إلى مخيمات تندوف

شطاري "خاص"7 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 11:03 صباحًا

شطاري-متابعة:

قال مصدر عائلي مقرب من المجموعة التي اختطفت نجل عمدة بلدية افديرك ل “الزويرات ميديا” إن مجموعة من أقارب المختطف تقطن في المخيمات الصحراوية التحق بها شقيق والدة الشاب المختطف “دداه ولد بوشرايه” وبدأت في رحلة بحث مضنية في المناطق الخاضعة لسيطرة لجبهة البوليساريو بعد مرور أيام على اختطاف “محمد ولد لفظيل”..وبينما هي تجوب تلك الأراضي عثرت فجأة على المختطفين في منطقة تفاريتي،  وعلى وقع تهديد سلاح رشاش، كان بحوزة أحد أفرادها، تمكنت المجموعة من السيطرة على الخاطفين وتقييدهم وضربهم حسب نفس المصدر ومن ثم سلموهم للدرك الصحراوي مع الشاب المختطف وهو ما أنهى حيرة كبيرة لدى المتتبعين للعملية على المستويين الداخلي والخارجي..

غير أن أقارب الخاطفين استشاطوا غضبا من الأسلوب الذي استخدم في اعتقالهم منتقدين عدم تعرض أفراد المجموعة التي سلمتهم لأي نوع من العقاب.

ويقول نفس المصدر  إن المجموعة المكونة من 8 أفراد بعد تنفيذها للعملية وأثناء عودتها للمخيمات وهي منتشية بإنجازها تجاوزت بوابة الدخول الأولى التي تسيطر عليها السلطات الصحراوية بعد استكمال الإجراءات المطلوبة ولما وصلوا البوابة الثانية التابعة للجزائريين وجدوها قد أغلقت بعد انتهاء ساعات العمل العادية فنزلوا للمبيت بين البوابتين وبينما هم يغطون في نومهم إذ بمجموعة من أقارب الخاطفين تنهال عليهم ضربا مخلفة في صفوفهم عدة إصابات بعضها وصف بالبالغ.

ومن بين الإصابات الأكثر خطورة إصابة دداه ولد بوشرايه خال المختطف على مستوى الرأس بينما توزعت الإصابات الأخرى بين الكسور والجروح وحمل الجرحى الثمانية على جناح السرعة إلى المستشفيات في المخيمات الصحراوية.

وقال أحد أقارب الخاطفين إنهم يطالبون ولد لفظيل بدين كان المختطف قد اعترف به أمام العدالة الموريتانية في افديرك.

للإشارة فإن أسرة ولد لفظيل لم تنفي الأخبار المتعلقة بالدِين على الأقل في المكالمة التي دارت بين والدة ولد لفظيل والخاطفين..حيث سألت الوالدة عن حجم الدين الذي يطالب به الخاطفون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"