um6p
العيون: المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019/2023) تركز على مجالات الصحة، التعليم، والنمو الاقتصادي..

العيون: المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019/2023) تركز على مجالات الصحة، التعليم، والنمو الاقتصادي..

شطاري خاص27 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 2:04 صباحًا

شطاري-العيون

أفاد الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد دردوري أن “المرحلة الثالثة لهذه المبادرة ( 2019/2023)، تسعى الى التركيز على الجوانب اللامادية للتنمية البشرية من خلال برامج تعالج المشاكل المرتبطة بالصحة والتعليم لدى الأجيال الصاعدة ومواكبتها”.

دردوري، أضاف خلال لقاء جهوي نظم، الثلاثاء بمدينة العيون، حول المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها، الجلالة الملك محمد السادس، في شتنبر الماضي، أن هذه المرحلة تروم كذلك تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، بهدف تقليص العوامل المسببة لمختلف أشكال الفوارق الاجتماعية.

وأشار إلى أن هذه المرحلة تولي أهمية قصوى ومتجددة للانخراط الجاد للفاعلين الجمعويين وكذا الحفاظ على المكتسبات من خلال إحداث هياكل جديدة للحكامة تتلائم والأهداف المتوخاة.

وأكد دردوري أن التوجه الجديد للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يحمل في طياته آمالا واعدة للتنمية البشرية، وذلك من خلال الحرص على ضمان الانخراط الجاد لكافة الفاعلين، وتثمين الممارسات الجيدة والتنزيل الأمثل للبرامج قصد بلوغ الغاية النبيلة من هذه المبادرة والمتمثلة في توفير ظروف العيش الكريم للساكنة.

المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ترتكز على هدفين اثنين، يهم الأول منهما صيانة كرامة المواطن، من خلال تحسين ظروف عيشه عبر إنجاز برنامجين يهدفان الى مواصلة الجهود المبذولة في المرحلتين السابقتين عبر تقليص العجز في البنيات التحتية والخدمات الأساسية، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة مع إعطاء أهمية قصوى الى الرفع من جودة الخدمات .

أما الهدف الثاني فيسعى الى تذليل معيقات التنمية البشرية لبعض فئات المجتمعية، من خلال برنامجين جديدين يترجمان الإرادة القوية لتركيز استهداف تدخلات المبادرة على الرأسمال البشري من خلال المساهمة في تحسين الإدماج الاقتصادي للشباب وخلق فرص الشغل ، وإعادة الأمل للأجيال الصاعدة ومواكبتها عبر مقاربة إستباقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص