um6p
المغرب ينشر فرقاً خاصة بالأزمات قرب المنطقة العازلة!

المغرب ينشر فرقاً خاصة بالأزمات قرب المنطقة العازلة!

شطاري خاص8 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 8:24 مساءً

شطاري-متابعة

أحدث المفتش العام للقوات المسلحة الملكية فرقا خاصة تابعة للجيش خاصة بالأزمات، تتكون من ضباط صف وضباط من فرق مختلفة، منها المشاة والبحرية والدرك الحربي، وستعمل بالخطوط الأمامية.

الفرق العسكرية ستعمل بمنطقة الجنوب وستكون بمثابة فرق متنقلة تعمل بالحزام الأمني بالصحراء وتنتقل إلى المنطقة العازلة حيث تلقت تدريبا خاصا من أجل تكوين وحدة إنقاذ في القوات المسلحة الملكية، في إطار الشراكة بين المغرب ودول أجنبية، حيث حل ضباط من ذوي الخبرة بالمغرب من أجل تدريب خاص حول تقنيات البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق والعمل مع وحدات الكلاب، كما عملوا على تطوير وحدة تدريبية حول الطوارئ التكنولوجية والبيئية تورد “المساء”.

و سيغادر مسؤولين الجهاز، بينهم جنرالات بسلك الدرك الملكي، أما الباقون من كبار الضباط فينتمون إلى سلك الجيش، منهم من استنفد سنوات الخدمة، ذلك أن التقاليد العسكرية جرت على أن لا يغادر أحد من كبار الضباط، الذين يحملون رتبة كولونيل ماجور وما فوق، سلك الجندية إلا بموافقة مباشرة من الملك.

كما يحق للملك استدعاء مسؤولين أحيلوا على التقاعد، وساهمت عملية التشبيب التي شهدها جهاز القوات المسلحة، في تسريع ترقية عدد من الضباط إلى رتبة جنرال، بخلاف ما كان عليه الأمر قبل سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص