um6p
الداخلية تفتح التسجيل في اللوائح الانتخابية..

الداخلية تفتح التسجيل في اللوائح الانتخابية..

شطاري خاص1 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 7:33 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن فتح باب التسجيل في اللوائح الانتخابية بالنسبة للمواطنات، والمواطنين غير المقيدين، حاليا، باللوائح الانتخابية، مطالبة إياهم بتقديم طلبات تسجيلهم قبل متم شهر دجنبر الجاري.

وزارة الداخلية وفي بلاغ تذكيري أن المواطنين غير المقيدين، حاليا، في اللوائح الانتخابية، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري”.

وأضاف البلاغ أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية، التابع لها محل إقامتهم، أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma).
وعلى صعيد آخر دعت وزارة الداخلية الناخبات والناخبين، الذين غيروا محلات إقاماتهم،أن يتقدموا، قبل نهاية شهر دجنبر الجاري، بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة، أو المقاطعة، التي انتقلوا إلى الإقامة في نفوذها الترابي.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين، المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، أنه بإمكانهم التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص