um6p
بيع شهادة التنقل الاستثنائية..يقود شخصين إلى الاعتقال

بيع شهادة التنقل الاستثنائية..يقود شخصين إلى الاعتقال

شطاري خاص21 مارس 2020آخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 - 4:13 صباحًا

شطاري-متابعة

أعلنت وزارة الداخلية، أنه تم في الساعات الأخيرة رصد قيام شخصين من أصحاب المكتبات ومقاهي الأنترنت، بكل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم مديونة، بطبع واستنساخ أعداد من “شهادة التنقل الاستثنائية” وبيعها بمقابل مادي للمواطنين.

وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر “تسبب في توافد المواطنين بأعداد كبيرة على أصحاب هذه المحلات وخلق تجمعات مكثفة في خرق صريح للإجراءات الإجبارية التي تم إقرارها من خلال إعلان حالة الطوارئ الصحية”.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها، أن السلطات المختصة تدخلت لزجر مرتكبي هذه الأفعال، كما تم إشعار السلطات القضائية المختصة بهذه الوقائع، وذلك من أجل فتح بحث بشأنها وترتيب المسؤوليات القانونية اللازمة على ضوئها.

وشددت الداخلية في بلاغها، أن السلطات المحلية تسهر على توزيع هذه الرخص بالمجان على المواطنات والمواطنين، كما أن الوزارة عملت على تخصيص موقع إلكتروني «http://covid19.interieur.gov.ma» لاستخراج هذه الوثيقة بدون أي مقابل.

وشهدت مقرات مقاطعات إدارية في بعض المدن، حالة فوضى وارتباك أثناء توزيع وثائق الإذن بالخروج من المنازل خلال فرض حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، حيث أظهرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمهر عشرات المواطنين الراغبين في الحصول على الوثيقة أمام مقرات المقاطعة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص