um6p
أمزازي يحل الثلاثاء المقبل على مجلس المستشارين لمناقشة مستقبل الموسم الدراسي

أمزازي يحل الثلاثاء المقبل على مجلس المستشارين لمناقشة مستقبل الموسم الدراسي

شطاري خاص9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 5:06 مساءً

شطاري-متابعة

يحل يوم الثلاثاء المقبل ( 12 ماي 2020) وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، على مجلس المستشارين في إطار الجلسة الرقابية قصد مناقشة مستقبل السنة الدراسية في ظل الحجر الصحي الذي سيمتد إلى غاية 20 ماي الجاري.

وقال مكتب الغرفة الثانية أن قرار استدعاء أمزازي يإتي انسجاما مع حرصه على تقديم الوزارة الوصية المعطيات الضرورية حول ما تبقى من الموسم الدراسي الجاري وتنوير الرأي العام بكل المستجدات ذات الصلة بالموضوع، وتبديد شكوك وتساؤلات الأسر حول مستقبل بناتها وأبنائها المتمدرسين.

وينتظر أن يكشف أمزازي، خلال حضوره إلى مجلس المستشارين، عن خطة الحكومة في ما يتعلق باستئناف الموسم الدراسي وإجراء الامتحانات، وسط تناسل الشائعات والأخبار المزيفة حول “سنة دراسية بيضاء”، وهي الشائعات التي كذبتها وزارة التربية الوطنية، التي أكدت في أكثر من مناسبة أن لا وجود ولا معنى لسنة بيضاء بعد استيفاء 70 في المائة من المقررات الدراسية، واستمرار الدراسة بشكل منتظم إلى حدود منتصف شهر مارس الماضي.

وعلى صعيد آخر أعلن المجلس أنه وفي إطار جعل النصوص التشريعية المرتبطة بتدبير جائحة كورونا في مقدمة أولويات عمله التشريعي، فقد قرر المكتب عقد جلسة تشريعية يوم الثلاثاء 12 ماي 2020، مباشرة بعد حصة الأسئلة الشفهية، للدراسة والتصويت على مشروع قانون رقم 23.20 يقضي بالمصادقة على المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 28 من رجب 1441 (23 مارس 2020) المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، بعد أن صادقت عليه لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية يوم أمس الأربعاء سادس ماي 2020.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص