um6p
ثلاث جلسات بمجلس الأمن في أكتوبر لمناقشة مستجدات قضية الصحراء

ثلاث جلسات بمجلس الأمن في أكتوبر لمناقشة مستجدات قضية الصحراء

شطاري خاص2 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 2 أكتوبر 2021 - 6:54 مساءً

شطاري-متابعة

من المرتقب أن يخصص مجلس الأمن الدولي، خلال شهر اكتوبر الحالي؛ ثلاث جلسات متفرقة لتدارس ومناقشة اهم مستجدات ملف نزاع الصحراء بمافي ذلك تقديم تقرير مفصل وشامل حول مهمة البعثية الاممية بالصحراء طيلة السنة الماضية.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع؛ فإن يوم الإثنين المقبل 11 أكتوبر، سيكون موعد اولى الجلسات المخصصة للبلدان الداعمة لبعثة الامم المتحدة بالصحراء المعروفة إختصارا بالمينورسو.

واضافت ذات المصادر؛ أن مجلس الأمن الدولي قد حدد أيضاً يوم الأربعاء المقبل 13 أكتوبر الجاري لعقد جلسة ثانية؛ ستكون مغلقة لمناقشة ابرز التطورات في منطقة الصحراء، إذ سيجري خلالها تدارس ابرز المقترحات بشأن مشروع القرار الاممي الذي سيعرض لاحقا للتصويت من قبل اعضاء المجلس.

ومن المزمع، كذلك أنيعقد مجلس الامن الدولي يوم الأربعاء 27 اكتوبر من نفس الشهر؛ جلسة خاصة للتصويت على مشروع قرار خاص بالبعثة الاممية المينورسو و التي ستنتهي ولايتها في 31 أكتوبر 2021.

ويترقب المتتبعون موقف الدول العظمى الدائمة العضوية بمجلس الأمن، خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، التي عبرت في مواقف سابقة عن ترحيبها بالمقترح المغربي للحكم الذاتي، فيما كانت الولايات المتحدة قد إعترفت رسمياً بسيادة المغرب على صحرائه.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص