um6p
المغرب يبحث توسيع استثماراته في مجال التكنولوجيا الحيوية بإسرائيل

المغرب يبحث توسيع استثماراته في مجال التكنولوجيا الحيوية بإسرائيل

شطاري خاص15 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 4:14 مساءً

شطاري-متابعة:

شارك وفد مغربي من شركات التكنولوجيا المغربية في مؤتمر” كراود” للاستثمار العالمي في القدس، في إطار سعي الرباط إلى توسيع استثماراتها في إسرائيل في مختلف مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وخصوصا عبر الصندوق الاستثماري لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بما يشمل أنظمة الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيرة عن بُعد.

وشارك الوفد المغربي في فعاليات المؤتمر الذي يُعقد هذا الأسبوع، ووفق وكالة “رويترز” فإنه يضم ممثلين عن شركات تكنولوجية مغربية تعمل في مجالات التكنولوجيا المالية والذكاء الصناعي والطائرات المسيرة والطاقة الشمسية، إلى جانب “الميتافيرس” أو العوالم الافتراضية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى تكنولوجيات اللياقة البدنية والتدريب والموارد البشرية والعقار.

ونقلت الوكالة عن ياسر البياز، رئيس الصندوق الاستثماري لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، إن الصندوق يتطلع لتوسعة محفظته الاستثمارية في إسرائيل، بعدما استثمر الصندوق بالفعل في شركتين ناشئتين إسرائيليتين من بين 18 استثمارا قام بها عبر العالم، مضيفا أنه يجري حاليا تدارس صفقتين أخريين مع مؤسسات إسرائيلية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص