um6p
الأولى من نوعها بعد انتهاء الأزمة الديبلوماسية.. المقاتلات المغربية والإسبانية تشاركان في مناورات عسكرية مشتركة

الأولى من نوعها بعد انتهاء الأزمة الديبلوماسية.. المقاتلات المغربية والإسبانية تشاركان في مناورات عسكرية مشتركة

شطاري خاص27 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2023 - 8:16 صباحًا

شطاري-متابعة:

تنطلق اليوم الإثنين بالإمارات العربية المتحدة، المناورات العسكرية الجوية تحت اسم “علم الصحراء”، بمشاركة العديد من القوات الجوية لعدد من البلدان، من بينها المغرب وإسبانيا، وتُعتبر هذه المناورات الأولى التي ستشارك فيها القوات الجوية المغربية ونظيرتها الإسبانية في مناورات مشتركة منذ انتهاء الأزمة الديبلوماسية بين الرباط ومدريد في مارس 2022.

وأكد منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية مشاركة القوات الجوية الملكية في هذه المناورات التي ستستمر إلى غاية 17 مارس المقبل، بالقاعدة الجوية الظفرة التي توجد بضواحي مدينة أبو ظبي، وستشارك فيها قوات من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا واستراليا والهند وكورويا الجنوبية والبحرين والكويت.

وتأتي مشاركة القوات المغربية في هذه المناورات، ضمن المجهودات التي تبذلها القوات المسلحة الملكية في السنوات الأخيرة، للرفع من قدرات الجيش على مختلف الأصعدة، والرفع من الخبرة العسكرية للجيش المغربي، تزامنا مع التحديث التي يتم إجرائها على الترسانة العسكرية باقتناء أسلحة تكنولوجية حديثة.

وتشارك مختلف فرق الجيش المغربي في العديد من المناورات العسكرية التي يتم تنظيمها في العديد من البلدان، إضافة إلى احتضان المملكة المغربية مناورات عسكرية متعددة، من بينها مناورات الأسد الإفريقي التي يتم إجرائها في الصحراء المغربية كل سنة بشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعتبر مناورات الأسد الإفريقي هي الأضخم في القارة الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص