um6p
الإطار الصحراوي “محمد أحمد اكين” و “ادريس اليزمي” يلتقيان سليمان ساتيغي سديبي”، الأمين العام للاتحاد الإفريقي للشباب على هامشcop22

الإطار الصحراوي “محمد أحمد اكين” و “ادريس اليزمي” يلتقيان سليمان ساتيغي سديبي”، الأمين العام للاتحاد الإفريقي للشباب على هامشcop22

شطاري "خاص"18 نوفمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 8:24 مساءً

شطاري:

بمناسبة انعقاد مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، التقى “سليمان ساتيغي سديبي”، الأمين العام للاتحاد الإفريقي للشباب، مرفوقا بممثل عن المجلس الوطني المالي للشباب الإطار الصحراوي “محمد أحمد اكين” ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان “ادريس اليزمي”.

وتأتي هذا اللقاء في إطار انفتاح المغرب على محيطه الإفريقي، الذي يرمي من وراءه التأسيس لعهد جديد من العلاقات التي تربطه بالأشقاء الافارقة.

وقد نظم على هامش  اللقاء زيارة العديد من الندوات واللقاءات التي أطرها “سيديبي” برفقة الأستاذ “محمد أحمد كين” رئيس المعهد الإفريقي لبناء السلم وتحويل النزاعات، والتي احتضنتها أروقة مؤتمر الأطراف كوب 22.

كما عقدت على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ مجموعة من الإجتماعات مع البعض المسؤولين المغاربة كان من بينها الاجتماع الذي عقد بين  “ادريس اليزمي”، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان و “سليمان ساتيغي سيديبي” الأمين العام للاتحاد الإفريقي للشباب.

وهمت المحادثات التي جرت بين الطرفين جملة من المواضيع منها النهوض بمشاركة الشباب وانخراطهم في تعزيز حقوق الإنسان وكذا تقوية مشاركة الشبيبة المغربية في الهيئات والمنظمات الإفريقية العاملة في مجال الشباب.

وتكتسي زيارة “سيديبي” للمغرب أهمية خاصة في هذا الوقت، باعتبار قرب البث في طلب المغرب الرجوع للإتحاد الإفريقي، حيث شكلت الزيارة فرصة لاستجلاء أفق التعاون مع المنظمة الشبابية، في اتجاه ضمان حضور أقوى للشباب المغرب والتأسيس لعلاقة جديدة مع إخوانهم الأفارقة، أساسها الإحترام والعزم على خلق سبل التعاون هدمة لقضايا القارة السمراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"