um6p
باريس:جمعية حقوقية فرنسية تراسل السلطات المغربية بخصوص السلامة الجسدية لأسرة الصحفي محمد راضي الليلي

باريس:جمعية حقوقية فرنسية تراسل السلطات المغربية بخصوص السلامة الجسدية لأسرة الصحفي محمد راضي الليلي

شطاري "خاص"1 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 2:18 مساءً

شطاري-متابعة:

وجهت جمعية حقوقية فرنسية رسائل عاجلة إلى السلطات المغربية في الرباط، بخصوص التهديدات بالقتل، و كشف المعلومات الشخصية الخاصة بالصحفي اللاجئ بفرنسا محمد راضي الليلي، و أسرته التي لازالت تقيم بالمغرب.

و نبهت الجمعية الحقوقية الفرنسية، في مراسلاتها المكتوبة السلطات المغربية إلى ضرورة فتح تحقيق أمني و قضائي ضد مجموعة من الأشخاص ينشطون في مواقع التواصل الإجتماعي، و اليوتوب، و يدعون إنتماءهم إلى حركة تحمل إسم “الشباب الملكي”، مهمتهم منذ فترة ليست بالطويلة، توجيه تهديدات مباشرة بالقتل و التصفية الجسدية للصحفي محمد راضي الليلي، قبل أن ينتقلوا إلى نشر عنوان أسرته الصغيرة بالمغرب و عدد أطفاله، معرضين بذلك حياتهم للخطر.و يتعلق الأمر حسب المراسلات، بالأشخاص التالية أسماؤهم:

– عبدو الريفي

-الخبير السوسي

-يوسف شاهما

-علي باريش

-الطنجاوي

و شركائهم وطنيا و دوليا

و صلة بالموضوع نفسه، قام أحد هؤلاء بنشر الهاتف الشخصي للصحفي محمد راضي الليلي عبر مواقع التواصل الإجتماعي، في محاولة لإزعاجه، فضلا عن توجيه بعضهم رسائل صوتية تتضمن السب و الشتم و القذف و التهديد، و أن مهمتهم محددة في تشويه سمعة الصحفي الليلي و تهديد اسرته الصغيرة في المغرب، و هو ما جعل الجمعية الحقوقية الفرنسية تطالب السلطات المغربية بتحمل مسؤوليتها في حماية أمن أبناء الليلي الذين يقيمون بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"