um6p
الملك سيحل ضيفاً خاصاً على الكونغو في 25 أبريل

الملك سيحل ضيفاً خاصاً على الكونغو في 25 أبريل

شطاري "خاص"15 أبريل 2018آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 1:53 صباحًا

شطاري-متابعة:

سيحل الملك محمد السادس ضيفاً خاصاً، على قمة رؤساء الدول والحكومات حول المناخ التي سوف تحتضنها الكونغو الخامس والعشرين من هذا الشهر.

ومن المتوقع أن يسافر محمد السادس في الـ 25 أبريل الجاري، إلى العاصمة برازافيل، حسب ما تداولته مصادر اعلامية للمشاركة في القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات بشأن لجنة حوض نهر الكونغو والصندوق الأزرق لحوض الكونغو، حسب المنظمين.

ووفقا لنفس المصدر، فإن هذه القمة ستعقد في مركز كينتيلي الدولي للمؤتمرات وسيحضرها الملك، بصفته ضيفا خاصا، ويتوقع أن يكون أول الزعماء الذين سوف يلقون خطاباً مدته 25 دقيقة.

وسيحضر القمة رؤساء دول أخرى، بما في ذلك، بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وعلي بونغو أونديمبا، رئيس جمهورية غابون ومنسق الاتحاد الأفريقي في لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية حول تغير المناخ (CAHOSCC).

وبعد خطاب الملك وباقي الزعماء الأفارقة، سوف يلقي دنيس ساسو – نغيسو، رئيس جمهورية الكونغو ورئيس لجنة المناخ في حوض الكونغو كلمة افتتاح القمة.

وينتظر أن يعقد قادة ورؤساء الدول المشاركة بعد ذلك جلسة مغلقة، كما سيصدر إعلان عند ختام القمة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"