حقوقيون ل”شطاري”: الوثائق التي تناولها الإعلام المغربي بخصوص الدعم ليست صحيحة، و”منتو حيدار” لم تأخذ فلسا من قيادة الجبهة طيلة حياتها

حقوقيون ل”شطاري”: الوثائق التي تناولها الإعلام المغربي بخصوص الدعم ليست صحيحة، و”منتو حيدار” لم تأخذ فلسا من قيادة الجبهة طيلة حياتها

شطاري "خاص"8 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 4:19 مساءً

شطاري-العيون:

نفى حقوقيون تابعين لجبهة البوليساريو ل”شطاري” مدى صحة الوثائق التي تم تناولها عبر منابر إعلامية مغربية بخصوص دعم مالي تقدمه جبهة البوليساريو لهم.

واستغرب ذات الحقوقيين تداول وثائق تحمل أسماءهم مصحوبة بمبالغ مالية، في غياب أي توقيع رسمي للجهة المسؤولة عن الدعم المخصص لهم.

ولم ينف حقوقيو الصحراء أنهم يتوصلون بدعم مالي من جبهة البوليساريو، معتبرين ذلك أمرا مشروعا، ولكن ليس بالطريقة التي تم تداولها والتي وصفوها بالبدائية..

وبخصوص “منتو حيدار”، أكدوا أن الناشطة الحقوقية لم تتسلم فلسا واحدا من قيادة الجبهة طيلة مدة اشتغالها، وأن الهدف من ذلك هو الضرب في مصداقيتها، فهي بالنسبة لهم تجاوزت قضية الصحراء للدفاع عن شمولية حقوق الانسان بالعالم، وهو ما أثبتته طيلة المدة الماضية.

وسبق لأحد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن نشر عبر صفحته على “فيس بوك” وثائق تظهر أسماء بعض الحقوقيين ومؤسسات  إعلامية تابعة لهم تقابلها مبالغ مالية قال أنهم يستفيدون منها..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"