مجلس الأمن الدولي يحدد توقيت عقد الجلسة الخاصة بقضية الصحراء

مجلس الأمن الدولي يحدد توقيت عقد الجلسة الخاصة بقضية الصحراء

شطاري "خاص"31 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:38 مساءً

شطاري-العيون

حدد مجلس الأمن الدولي توقيت الجلسة الخاصة بقضية الصحراء في جدول أعماله لليوم الأربعاء الموافق لـ 31 أكتوبر 2018، والتي ستكون تمام الساعة الـ 3 مساء بتوقيت نيويورك التي تعادل الساعة الـ 8 مساء بالتوقيت المحلي لمدينة العيون.

وسيتم التصويت على القرار الجديد حول قضية الصحراء، في ظل الضغط الأمريكي القوي لفرض تجديد ولاية المينورسو لمدة ستة أشهر فقط، عكس ما يريده الأمين العام للأمم المتحدة وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض إجراء التصويت على القرار الجديد حول الصحراء، يوم الاثنين الماضي، لكن الخلاف المستمر بين الولايات المتحدة وفرنسا حول فترة ولاية مينورسو، دفعت لتأجيل العملية إلى الأربعاء 31 أكتوبر، والذي يتزامن مع انتهاء ولاية بعثة الأمم المتحدة.
وسيتم البت في الخلاف، اليوم، من خلال التصويت، بين حاملة القلم لنص القرار، واشنطن، التي تريد تجديد ولاية المينورسو لمدة ستة أشهر فقط، وفرنسا والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اللذان يدعوان إلى تمديد الولاية لسنة إضافية.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"