نقابة تحذر من المغامرة بصحة التلاميذ في الموسم الدراسي المقبل وتدعو الحكومة لتوفير الحماية بالمدارس

نقابة تحذر من المغامرة بصحة التلاميذ في الموسم الدراسي المقبل وتدعو الحكومة لتوفير الحماية بالمدارس

شطاري خاص18 أغسطس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 3:38 صباحًا

شطاري-متابعة

وجهت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل دعوتها للحكومة من أجل إعداد خطة واضحة للدخول المدرسي المقبل تستحضر صحة وسلامة التلاميذ ونساء و ورجال التعليم كأولوية وتحافظ على الاستمرارية البيداغوجية والحق في التعليم لكافة أبناء وبنات المغاربة على أساس الإنصاف والمساواة.

جاء ذلك على خلفية الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للهيئة النقابية المذكورة عن بعد، الذي تم فيه تداول سمات الوضع العام وتطورات الحالة الوبائية وتداعياتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية في سياق ما وصفته الكونفدرالية بغياب سياسية واضحة للمسؤوليات ، وغياب الاشراك الفعلي لتعبيرات المجتمع في بلورة وتنزيل كل المشاريع والقوانين.

ونبهت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من التطور المقلق اللوضع الوبائي بالبلاد وتفاقم الأوضاع الاجتماعية وتزايد معدلات البطالة وكل أشكال الهشاشة أمام ارتباك وسوء تدبیر الحكومة للمستجدات والإفراط في توظيف قانون الطوارئ، والعودة القوية للهاجس الأمني والتضييق على الحقوق والحريات، مما يهدد الاستقرار الاجتماعي والتماسك المجتمعي، وفق ما اوردته المساء.

كما جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المطالبة بالإشراك الفعلي للحركة النقابية عبر الحوار الاجتماعي التفاوضي ثلاثي الأطراف حول كل القوانين والقضايا الاجتماعية، وخطط إنعاش الاقتصاد الوطني، وسبل الحفاظ على مناصب الشغل ومشاريع اعداة هيكلة المؤسسات العمومية واستراتيجية مستقبل الحماية الاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص