1259 مليون دولار.. قيمة صفقة لاقتناء المغرب 162 دبابة من أمريكا

1259 مليون دولار.. قيمة صفقة لاقتناء المغرب 162 دبابة من أمريكا

شطاري خاص2 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 9:22 مساءً

شطاري-العيون

بعد أن وجه المغرب طلبه للولايات المتحدة الأمريكية، وافقت الحكومة الأمريكية على طلبه ببيعه معدات عسكرية، تتكون من 162 دبابة من نوع “أبرامز” بقيمة تقدر بـ1259 مليون دولار أمريكي.

وفي بلاغ صادر عن وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأمريكية، تم التأكيد على أن وزارة الخارجية الأمريكية، وافقت على بيع محتمل لـ 162 دبابة أبرامز بتكلفة تقدر بـ 1.25 مليار دولار.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها “أعلمت الكونغرس على موافقتها بيع أسلحة قيمتها 655 مليون دولار لبولندا، تشمل 20 صاروخ من طراز هيمارس”.

وأوضحت أنه “من المنتظر أن يدخل قرار الوزارة حيز التنفيذ خلال مدة أقصاها 30 يوما، فيما لم تعترض عليه لجنة الخدمات المسلحة والعلاقات الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ”.

وبحسب ذات البلاغ فإن هذا البيع المحتمل، سيدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تحسين القدرات العسكرية لحليف رئيسي من خارج حلف الناتو.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت قبل سنة، أن المغرب يستعد لإبرام صفقة  مع شركة “ريثيون” الأمريكية فازت، بقيمة 634 مليون دولار لتصنيع صواريخ “جو-جو” .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص