um6p
ميركل تتخلى عن رئاسة حزبها..

ميركل تتخلى عن رئاسة حزبها..

شطاري خاص7 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 4:39 مساءً

شطاري-العيون

تخلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة عن قيادة الاتحاد الديموقراطي المسيحي المحافظ، والتي تولتها لـ18 عاما، لرئيس جديد للحزب سينتخب في تصويت يرتدي طابعا تاريخيا وسيحدد مسار ألمانيا في المستقبل.

وسينتخب 1001 مندوب في الاتحاد الديموقراطي المسيحي ثلثهم من النساء، في مؤتمر يعقد في هامبورغ، كما يتنافس ثلاثة مرشحين على المنصب الذي يعد جسرا يؤدي إلى منصب المستشارية. لكن بما أن وزير الصحة ينس شبان لا يتمتع بفرص للفوز، ستنحصر المنافسة بين الأمينة العامة للحزب انيغريت كرامب كارينبوير (56 عاما) القريبة من ميركل والمليونير فريدريش ميرتس (63 عاما) الذي يريد تحولا واضحا باتجاه اليمين.

وتتوقع استطلاعات الرأي منافسة ساخنة بين كرامب-كاريبنبوير وميرتس لأن المندوبين منقسمون جدا بشأن توجه الحزب بعد رحيل ميركل.

وقالت ميركل في افتتاح المؤتمر، أمس الخميس “أشعر بالامتنان لشغلي الرئاسة 18 عاما”. وأضافت “إنها فترة طويلة بالتأكيد شهد خلالها الحزب نجاحات عديدة وإخفاقات عديدة”.

وكانت ميركل (64 عاما) التي كان يلقبها الألمان بود عند فوزها ب”موتي” (الام)، اضطرت في أكتوبر بعد انتخابات في اثنتين من المناطق جاءت نتائجها مخيبة للآمال، للإعلان عن تخليها عن قيادة الحزب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص