المفوض الأوربي للفلاحة يدعو لربط علاقات جديدة مع المغرب بعد مصادقة البرلمان الأوربي على الإتفاق الفلاحي

المفوض الأوربي للفلاحة يدعو لربط علاقات جديدة مع المغرب بعد مصادقة البرلمان الأوربي على الإتفاق الفلاحي

شطاري خاص19 يناير 2019آخر تحديث : السبت 19 يناير 2019 - 1:52 مساءً

شطاري-العيون

أفاد المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية فيل هوغان، أمس الجمعة ببرلين، إنه يتوقع أن يفضي تصويت نواب البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع لصالح الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، إلى ربط علاقات جديدة بين الجانبين.

هوغان أضاف في تصريح صحفي في أعقاب مباحثات أجراها مع عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على هامش افتتاح الجناح المغربي في معرض الأسبوع الأخضر الدولي، قائلا: “أنا مسرور لتواجدي بالجناح المغربي مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي لإقرار النتيجة الرائعة للتصويت الذي أجري في البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي“.

وشدد على أن نتيجة التصويت تبعث على الارتياح، مضيفا “الأن يمكن أن نبني على هذا الاتفاق بشأن الفلاحة والصيد البحري و الاجندة السياسية الاوسع لافريقيا حيث يوجد أصدقاءنا المغاربة في مقدمة الطريق”.

يذكر أن البرلمان الأوروبي صادق الأربعاء الماضي ، باستراسبورغ، على الاتفاق الفلاحي بين المغرب الاتحاد الأوروبي ب 444 صوتا مقابل 167.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص