الملك يعين الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية.. وعبد السلام بكرات واليا لجهة العيون- الساقية الحمراء وعاملا لإقليم العيون

الملك يعين الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية.. وعبد السلام بكرات واليا لجهة العيون- الساقية الحمراء وعاملا لإقليم العيون

شطاري خاص19 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:09 صباحًا

شطاري-العيون

استقبل الملك محمد السادس، محمد السادس، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية.

وحضر الاستقبال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

وجاءت لائحة التعيينات كالآتي:

الإدارة الترابية:

– محمد يعقوبي، والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعامل عمالة الرباط

– سعيد حميدوش، والي جهة الدار البيضاء- سطات وعامل عمالة الدار البيضاء

– محمد مهيدية، والي جهة طنجة- تطوان -الحسيمة وعامل عمالة طنجة- أصيلة

– عبد السلام بكرات، والي جهة العيون- الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون

– بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة- تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية

– خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال- خنيفرة وعامل إقليم بني ملال

-عبد الحق حمداوي، عامل إقليم بولمان

– المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت

– حسن زيتوني، عامل إقليم تنغير

– إبراهيم أبو زيد، عامل إقليم سطات

– علي سالم الشكاف، عامل إقليم مديونة

-عمر التويمي، عامل عمالة سلا

– هشام المدغري العلوي، عامل عمالة المحمدية

– خديجة بن الشويخ، عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني

– عمر تويمي بنجلون، عامل إقليم صفرو

– عبد الله شاطر، عامل إقليم النواصر

– العالمين بو عصام، عامل إقليم العرائش

– لحبيب نادر، عامل إقليم سيدي قاسم

– رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز

– محمد النشطي، عامل عمالة مقاطعات بن مسيك

الإدارة المركزية: – حسن مزيرما، عامل ملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية وخلال هذا الاستقبال أدى الوالي والعمال الجدد القسم امام الملك.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تعيين عبد السلام بكرات، من طرف الملك محمد السادس، واليا على جهة العيون -الساقية الحمراء وعاملا لإقليم العيون.

بكرات المزداد سنة 1957 بتيفلت بإقليم الخميسات، حاصل على الدكتوراه في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

والتحق بكرات بالوظيفة العمومية سنة 1983 كمتصرف بوزارة الداخلية. وعين، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1992 في مهام رئيس دائرة بعمالة فاس الجديد -دار الدبيبغ، قبل أن تتم ترقيته إلى مهام كاتب عام لعمالة مراكش -المنارة في فاتح فبراير 2001 .

وقد حظي عبد السلام بكرات بثقة  الملك محمد السادس، فعينه عاملا على إقليم الصويرة بتاريخ 11 دجنبر 2002، ثم عاملا على إقليم ورزازات بتاريخ 22 يناير 2009، فعاملا على عمالة سلا بتاريخ 10 ماي 2012.

وبتاريخ 20 يناير 2014، حظي بكرات مجددا بالثقة الملكية، حيث عينه الملك واليا على جهة مراكش -تانسيفت -الحوز وعاملا على عمالة مراكش، وهو المنصب الذي شغله إلى غاية 13 أكتوبر 2015.

كما أسندت إلى بكرات مهام الإشراف على خلية التتبع بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ثم كلف بقطب اللوجستيك والأمن باللجنة المشرفة على تنظيم قمة المناخ “كوب 22″، قبل أن يعين واليا ملحقا بالإدارة المركزية ابتداء من تاريخ 15 يوليوز 2017.

وبتاريخ 20 غشت 2018 حظي عبد السلام بكرات مجددا بالثقة الملكية، حيث عينه الملك والياً على جهة بني ملال -خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال، ثم واليا على جهة العيون -الساقية الحمراء وعاملا على إقليم العيون ابتداء من تاريخ 07 فبراير 2019.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص