المركز الثقافي الكنتي ينظم يوما دراسيا حول واقع وآفاق تحقيق المخطوط بالأقاليم الجنوبية..

المركز الثقافي الكنتي ينظم يوما دراسيا حول واقع وآفاق تحقيق المخطوط بالأقاليم الجنوبية..

شطاري خاص17 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 3:04 صباحًا

شطاري-العيون

بدعم من المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، والمجلس الإقليمي للعيون، ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، وبتعاون مع مجموعة من الفرق ومراكز البحث بالجامعات الوطنية، ينظم المركز الثقافي الكنتي، يوما دراسيا حول “واقع وآفاق تحقيق المخطوط بالأقاليم الجنوبية المدرسة الكنتية نموذجا”، وذلك يومه الأحد 24مارس الجاري، بدار الثقافي أم السعد.

وطيلة السنوات الخمس الماضية نظم وشارك المركز الثقافي الكنتي، في العديد من الندوات الثقافية و العلمية في الأقاليم الجنوبية وعلى المستوى الوطني، كما أشرف على تنظيم مسابقات ثقافية سنوية شارك فيها أزيد من ألف تلميذ وخمسين مؤسسة تعليمية.

واستقبل المركز الثقافي الكنتي بمقره بالعيون دكاترة وباحثين على المستوى الوطني من مختلف المدن المغربية(جامعات ومراكز دراسات ومعاهد… )، وعلى المستوى الدولي (فرنسا، مالي، أمريكا، موريتانيا، ليبيا)، حيث أصبح قبلة لمجموعة من الإعلاميين على المستوى الوطني والدولي.

وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعيون أسس المركز مكتبة متعددة الوسائط تضم عشرات الكتب والمخطوطات ومنشورات المعاهد الوطنية والدولية تعنى بتراث المنطقة.

a8af790d 01c4 43be 8e6f 01f79767928e - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص