الملك يعفي سفير المغرب باليمن من مهامه..

الملك يعفي سفير المغرب باليمن من مهامه..

شطاري خاص17 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 4:28 صباحًا

شطاري-العيون

في قرار مفاجئ، أعلن المغرب وبشكل مفاجئ إعفاء سفيره في اليمن محمد حما، دون الكشف عن أية تفاصيل، أو حيثيات هذا القرار الذي تضمنه العدد الأخير من الجريدة الرسمية للمملكة.

القرار تم نشره على شكل بلاغ للخارجية المغربية، وذلك بناء على تعليمات ملكية في هذا الشأن ولا يعرف ما إذا كان قرار المغرب بإنهاء مهام سفيره ابتداء من فاتح يناير المنصرم له علاقة بتغيير الرباط لموقفها من الحرب في اليمن تورد “أخبار اليوم”.

و لم تصدر وزارة الخارجية و التعاون الدولي أي توضيح مسبق، ضمن العدد الأخير من “الجريدة الرسمية” بلاغا مقتضبا للوزارة، يقول انه و طبقا لتعليمات الملك السامية، تقرر إنهاء مهام “محمد حما” سفيرا للمملكة المغربية لدى الجمهورية العربية اليمنية و ذلك ابتداء من 24 ربيع الأخير فاتح يناير 2019.

المثير في هذا البلاغ هو أن السفير حما، المعين في هذا المنصب منذ 10 سنوات حضر خلال شهر يناير، أنشطة رسمية بصفته سفيرا للمغرب في اليمن، منها منتدى الحوار اليمني الذي انعقد في 23 يناير، فيما يتحدث البلاغ عن الإعفاء ابتداء من فاتح يناير.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص