“غيرهارد شرودر” من كرانس مونتانا: تحقيق شروط التنمية رهين ببذل جهود أقوى في التعاون..

“غيرهارد شرودر” من كرانس مونتانا: تحقيق شروط التنمية رهين ببذل جهود أقوى في التعاون..

شطاري خاص16 مارس 2019آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 7:25 مساءً

شطاري-الداخلة

بعد أن حل “غيرهارد شرودر” المستشار السابق لدولة ألمانيا بمدينة الداخلة، من أجل المشاركة في فعاليات النسخة الخامسة من منتدى “كرانس مونتانا”، المنظم تحت شعار: “بناء قارة إفريقية قوية وحديثة في خدمة الشباب”، والمستمر إلى غاية 17 مارس الجاري، ألقى ضيف المنتدى البارز كلمته بهذه المناسبة.

كلمة “شرودر”، تضمنت محاور حول محاربة الفقر، والرغبة في إرساء عولمة عادلة، ومحاربة الأفكار الهدامة، حيث اعتبر أن هذه النقاط هي مهمة لمستقبل الجميع حيث لا يوجد أي بلد يستطيع أن يجتاز كل هذه المشاكل، في معزل عن تعاون الجميع.

“شرودر”، أضاف أن الصراعات تؤثر لامحال على المستقبل، ودون أمن لا يمكن تحقيق سلام، ودون سلام لا يمكن تحقيق تنمية، فيجب أن تتم مواجه الصعاب يدا في يد، وأن تحقيق شروط التنمية رهين ببذل جهود أقوى في التعاون.

وذكر المستشار الألماني السابق، أن المساهمة في التنمية تتطلب تعزيز الاستثمارات الخاصة في إفريقيا، وتقوية البنى التحتية وتعزيز التكوين المهني الذي يستجيب لسوق الشغل، كما يتوجب بذل مجهودات إضافية لإيجاد حلول للمشاكل بإفريقيا، مؤكدا بأن التعاون القاري لضمان السلم والأمن وتعزيز التعاون الإقليمي واجب، مشيرا إلى أن منظمة الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية يعانيان من عدة معيقات ومشاكل وعليه وجب التعاون السياسي بينهما، فيما أن الاتحاد الأوروبي له رغبة التعاون والتحفيز وتعزيز الشراكة، مضيفا أن القوة الاقتصادية لابد أن ترتكز على المحافظة على البيئة، وعلى البحث العلمي لنصل إلى الرفاه المنشود، و الاستثمار في المستقبل كالصحة والبحث العلمي.

وكان في استقبال “غيرهارد شرودر”، فور وصوله أمس للداخلة، والي جهة الداخلة وادي الذهب “لمين بنعمر”، و“الخطاط ينجا” رئيس المجلس الجهوي للداخلة، إضافة إلى عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص