بوريطة: المغرب يحتفظ بعلاقات هامة وإستراتيجية مع دول الخليج

بوريطة: المغرب يحتفظ بعلاقات هامة وإستراتيجية مع دول الخليج

شطاري خاص28 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 5:20 مساءً

شطاري-العيون

أفاد وزير الخارجية والتعاون الدولي، “ناصر بوريطة”، خلال تصريح صحفي إلى جانب نظيره الأردني أن العلاقات مع دول الخليج هي علاقات مهمة واستراتيجية وهنالك رغبة في الحفاظ عليها.

بوريطة، أكد أنه رغم اختلاف الرؤى حول بعض القضايا، فإن المغرب يحتفظ بعلاقات هامة وإستراتيجية مع دول الخليج، في رد له على سؤال حول علاقات الرباط مع كل من الرياض وأبو ظبي.

و أضاف بوريطة قائلاً : “أكيد أننا ربما قد لا نتفق على كل شيء، وربما قد يكون هنالك اختلاف في الرؤية في بعض النقاط لأن السياسة الخارجية هي سياسة سيادية، وسياسة المملكة المغربية قائمة على مبادئ، وهي المبادئ القائمة على الثوابت، وبالتالي فإن الرغبة أكيدة في التنسيق وهذا التنسيق ليس ضد أحد، ولكنه تنسيق لدعم رؤية مشتركة ولتأكيد المواقف حول قضايا عربية مصيرية.

واعتبر بوريطة أن القضايا الخارجية هي قضايا سيادية ومواقف المغرب يأخذها بناء على مبادئه وعلى ثوابته، كما أعلن عن استعداد المغرب في جميع الحالات للاستمرار في التنسيق مع دول الخليج باعتبارها علاقات تاريخية ولكن الرغبة يجب أن تكون من الجانبين، أن تكون متقاسمة، وإلا يجب البحث عن بدائل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص