سويسرا ضيفة شرف المعرض الدولي للفلاحة بمكناس..

سويسرا ضيفة شرف المعرض الدولي للفلاحة بمكناس..

شطاري خاص9 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 4:54 صباحًا

شطاري-العيون

أفاد رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، طارق السجلماسي، بأن “اختيار سويسرا كضيف شرف الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ليس محض صدفة”، مبرزا أن الموضوع الذي تم اختياره لهذه السنة “الفلاحة رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي” وسويسرا هما موضوعان مقترنان.

وأضاف السجلماسي أن سويسرا هي من بين البلدان التي نجحت في جعل عالمها القروي امتدادا طبيعيا لعالمها الحضري والعكس بالعكس، ذلك أن قضية تشغيل الشباب في المناطق القروية لا ينظر إليها على أنها تمثل تحديا ولكن فرصة لخلق ظروف العمل في قطاعات المستقبل.

وسجل السجلماسي أن سويسرا  تنظر إلى العالم القروي على أنه وسيلة للنهوض بالنمو والتشغيل، وأنه لهذا السبب تشكل نموذجا يحتذى به ومصدرا للاستلهام بالنسبة للكثيرين.

من جهته، قال كاتب الدولة السويسري في الفلاحة، مدير المكتب الفيدرالي السويسري للفلاحة، برنارد ليهمان، إن مشاركة سويسرا كضيف شرف في الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، المقرر تنظيمها من 16 إلى 21 أبريل الجاري بمكناس، تشكل فرصة للنهوض بقطاع فلاحي مبتكر ويتجه نحو المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص