الجزائريون يستعدون للخروج في مليونية.. والرئيس المؤقت يتمسك برئاسيات 4 يوليوز!

الجزائريون يستعدون للخروج في مليونية.. والرئيس المؤقت يتمسك برئاسيات 4 يوليوز!

شطاري خاص10 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 3:04 صباحًا

شطاري-العيون

في إطار الثورة الشعبية الجزائرية، انطلقت مساء الخميس دعوات لتنظيم مليونية اليوم الجمعة، بعد صلاة الجمعة، للمطالبة برحيل السياسيين الحاليين ومحاربة المفسدين.

وأعلن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، الخميس، تمسكه بإجراء رئاسيات 4 يوليوز المقبل، في موعدها، رغم رفضها من المعارضة والحراك الشعبي.

وجاء ذلك وفق بيان لرئاسة الجمهورية نقلته الإذاعة الحكومية، توج لقاء جمع بن صالح، برئيس الوزراء نور الدين بدوي. حيث أشار البيان، إلى أن بن صالح، أكد على “ضرورة احترام الآجال والمواعيد التي ينص عليها الدستور وقوانين الجمهورية، مع توفير كل الشروط والآليات اللازمة لإجراء هذه الاستحقاقات الهامة بكل شفافية ونزاهة وموضوعية”.

وألح بن صالح، بحسب البيان، “على ضرورة إبقاء كل قنوات التشاور والحوار مفتوحة مع جميع الجهات والشركاء المعنيين بانتخابات الرابع من يوليوز المقبل”.

ولفت البيان، إلى أن رئيس الدولة المؤقت، تلقى عرضا مفصلا من رئيس الوزراء، عن سير التحضيرات الخاصة برئاسيات 4 يوليو المقبل.

وتواجه رئاسيات 4 يوليو، رفضا شعبيا واسعا، تجلى من خلال شعارات ولافتات رددت ورفعت في مسيرات الجمعة، منذ أبريل الماضي، مناهضة لإجرائها.

كما عبرت جل أطياف المعارضة، رفضها إجراء انتخابات الرئاسة في يوليو المقبل، بدعوى عدم توفر الظروف المناسبة لها، ورفض إشراف وجوه نظام بوتفليقة عليها.

كما يواجه بن صالح، وبدوي، وأعضاء الحكومة، رفضا شعبيا واسعا باعتبارهم من وجوه نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص