حقوقيون يطالبون بإحداث شرطة مدرسية..وتشديد الرقابة على سير خدمات المدارس الخصوصية حماية للمستهلك..

حقوقيون يطالبون بإحداث شرطة مدرسية..وتشديد الرقابة على سير خدمات المدارس الخصوصية حماية للمستهلك..

شطاري خاص3 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 12:21 مساءً

شطاري-العيون

مع حلول الموسم الدراسي الجديد 2019/2020، طالب المنتدى المغربي للمستهلك، الإدارة العامة للأمن الوطني بإحداث “شرطة مدرسية”، مهمتها توفير الأمن للمحيط المدرسي، وردع المتسكعين والمتربصين بالتلاميذ وتهديد سلامتهم الجسدية والعقلية.

المنتدى، دعا في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول الدخول المدرسي، السلطات الإدارية والتربوية والرقابية إلى تشديد الرقابة على الأدوات المدرسية والتأمين المدرسي والتغذية المدرسية والنقل من حيث السعر والجودة، حماية لمستهلكي هذه الخدمات وحماية للأطفال.

وفي ذات السياق، شدد المنتدى على ضرورة، إلزام مؤسسات التعليم الخصوصي بإصدار عناوين الكتب المدرسية للموسم الدراسي الجديد في الوقت المناسب، لتمكين الكتبيين وأرباب القطاع من الاطلاع على الكتب المقررة واللوازم الجديدة الخاصة بكل مستوى دراسي، واقتنائها في الوقت المناسب، بالإضافة لتشديد الرقابة على جودة وأسعار الأدوات المدرسية والتأمين المدرسي ورسوم التسجيل وبيع الكتب في بعض المدارس الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص