بوجدور. إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار الثامن بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء +صور

بوجدور. إنطلاق فعاليات مهرجان أكبار الثامن بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء +صور

شطاري خاص2 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2019 - 8:25 مساءً

شطاري-بوجدور

إنطلقت بمدينة بوجدور صبيحة اليوم السبت 02 نونبر الجاري، فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان أكبار بحضور السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بيكرات”، وعامل إقليم بوجدور ومنتخبي الإقليم وممثلي المصالح الخارجية.
ويحتفي إقليم بوجدور بالذكرى الرابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء، مواكبة للمسيرة التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة بشكل عام وإقليم بوجدور بشكل خاص تحت شعار: ”هَمَّكْ هُوَ هَمِّي….كُومْ امْعَايَ نْمِّي”

وفي معرض كلمته، أكد “محمد خيا” مدير المهرجان أنه محطة لإبراز ما تم تحقيقه من منجزات بإقليم التحدي والتعريف بمختلف مؤهلاته، وفرص الاستثمار المتاحة به وأن يكون رافعة قوية لإنعاش مختلف الأنشطة بالإقليم، مستعرضا في الآن ذاته برنامج النسخة الثامنة الذي يتضمن أنشطة اقتصادية و اجتماعية وثقافية ورياضية وتربوية متنوعة ، ومعارض مختلفة وقوافل طبية وسهرات فنية ستدوم إلى السادس من الشهر الجاري.

وفي ذات السياق،ثمن “أحمد خيار” رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور الدور الكبير الذي لعبه مختلف المتدخلين في نسخة هذه السنة، شاكرا الساكنة على تعاونها ومشاركتها في الإحتفاء بهذه الذكرى الغالية على نفوس جميع المغاربة، منوها بتظافر الجهود لإنجاح محطة هذا العرس الوطني.

وأكد “خيار” أن مهرجان أكبار بوجدور هو وليد أبناء وبنات الإقليم وهم الساهرون على كل صغيرة وكبيرة فيه، كما أنهم المستفيد الأول والأخير من تعويضاته المادية، لاسيما مساهمة المجلس الإقليمي المحددة في “مليون درهم” قدمت نقدا إلى لجنة المهرجان التي أشرفت بدورها على توزيعها على مختلف المشاركين وفي مجالات شتى.

إلى ذلك، ساهمت الجماعة الترابية لبوجدور بدورها بـ”مليون درهم”، إلى جانب مساهمات ممثلي المصالح الخارجية، حيث ثمن بدوره “عبد العزيز أبا” نائب رئيس المجلس البلدي الأدوار الطلائعية التي تقوم بها مختلف اللجان لإنجاح أكبار بوجدور، وحيث أن رجال الجماعة الترابية لبوجدور مجندون لكل ما من شأنه خدمة الصالح العام.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص