“دليل المشاركة السياسية للنساء”..كتيّب يصدر في إطار مشروع “المشاركة السياسية للمرأة ببوجدور رافعة أساسية للتنمية “

“دليل المشاركة السياسية للنساء”..كتيّب يصدر في إطار مشروع “المشاركة السياسية للمرأة ببوجدور رافعة أساسية للتنمية “

شطاري خاص23 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2019 - 2:35 مساءً

شطاري-بوجدور

بلاغ صحفي

صدر مؤخرا عن منشورات مركز المستقبل للثقافة والتنمية كتاب “دليل المشاركة السياسية للنساء” والذي تم إعداده في إطار مشروع “المشاركة السياسية للمرأة ببوجدور رافعة أساسية للتنمية ” المدعوم من صندوق دعم تشجيع النساء بشراكة مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بوجدور.

ويتضمن الكتيب الذي أعده كل من عبد الرحيم العكزي ومحمد البوزيدي، تقديما وسبعة أبواب من أهمها الإطار الدستوري والمؤسساتي المنظم لمشاركة النساء في الحياة السياسية بالمغرب الإطار القانوني المنظم لمشاركة النساء في الحياة السياسية ترشيحا وتصويتا. وملاحق مختلفة.

21197421 5d1c 4a1e af7c 0fc15fc8beb8 1 - شطاري؟

ويهدف الدليل إلى المساهمة في رفع المشاركة النسائية في الحياة السياسية وأجرأة الأدوار الجديدة للمجتمع المدني المنصوص عليها في دستور 2011. وليكون موجها لكل النساء في نضالهن المجتمعي من أجل المناصفة والمساواة في ظل التنمية، ونبراسا لهن على المشاركة المكثفة في الاستحقاقات المقبلة لتتمكنَ من المساهمة في صنع واتخاذ القرار في مختلف المؤسسات العمومية، وذلك لن يتأتى إلا بالرفع من تمثيليتهن كما وكيفا في المجال السياسي والتنموي وتعزيز مختلف أدوارهن في تدبير الشأن العام والتواجد بشكل فعال في تخطيط وتنفيذ مختلف السياسات العامة وتوجيهها بشكل يخدم المساواة والإنصاف ليس بين الجنسين فحسب بل بين جميع المواطنين والمواطنات بشكل عام.

جدير بالذكر أن هذا الكتاب يندرج ضمن تصور مركز المستقبل للثقافة والتنمية وسعيه لنشر المعرفة وتكريسا للتراكم الحاصل في مجال إصدار المنشورات والكتب بشراكة مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع بوجدور.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص