لحليمي: احصائيات “أزمة كورونا” ستساعد في تحديد الأسر المستحقة للدعم

لحليمي: احصائيات “أزمة كورونا” ستساعد في تحديد الأسر المستحقة للدعم

شطاري خاص6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 2:30 مساءً

شطاري-متابعة

قال أحمد لحليمي المندوب السامي للتخطيط ” إن الوضع الحالي استثنائي، خاصة بالنسبة للذين فقدوا وظائفهم، وأولئك الذين لن يتمكنوا من تغطية نفقات أسرهم بسبب عجزهم من مواصلة أنشطتهم الاقتصادية سواء كانت في القطاع المهيكل أو غير المهيكل، وبالتالي لم يعد بإمكانهم الوصول إلى مصدر للدخل”.

وأشار لحليمي أن هذا الوضع دفع بالدولة إلى تنفيذ إجراءات استثنائية لتحديد الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة بطرق مختلفة وبكل الوسائل الممكنة، سواء من خلال السلطات المحلية، أو الجمعيات، أو عن طريق الإحصاءات حينما تكون مصنفة بما فيه الكفاية، وهذا أدى إلى تقاطع عدد من المؤشرات التي جعلت من الممكن تعبئة المساعدة المباشرة للعائلات.

وأكد لحليمي في تصريح للصحافة أن الميزة الأساسية من هذه الأزمة أنها ستسمح بمعرفة أفضل للأسر، لأنه لم يكن لدينا إحصائيات دقيقة فيما قبل، والآن يمكننا حتى تحديد مستوى الفقر في منطقة معينة، بمعنى أننا سنخرج من هذه الأزمة بقاعدة بيانات مهمة حول السكان المستحقين للدعم.
وأشار لحليمي أن الدولة ووزارة الداخلية اتخذا خطوة كبيرة في تحديد الأشخاص المحتاجين، وبغض النظر عن المعايير المستخدمة وقنوات توزيع هذا الدعم، سنخرج من هذه الأزمة بقاعدة بيانات هامة حول السكان المستحقين للدعم.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص