بنشعبون: 132 ألف مقاولة توقفت عن العمل بسبب كورونا و 4 مليون و 300 ألف أسرة مغربية استفادت من المساعدات!

بنشعبون: 132 ألف مقاولة توقفت عن العمل بسبب كورونا و 4 مليون و 300 ألف أسرة مغربية استفادت من المساعدات!

شطاري خاص29 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2020 - 3:35 صباحًا

شطاري-متابعة

قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن العالم يواجه أخطر أزمة عرفتها الإنسانية منذ الحرب العالمية الثانية ، و يتعلق الأمر بأزمة فيروس كورونا.

و أضاف بنشعبون في جلسة عمومية بمجلس النواب، أن المغرب كان من أول الدول التي اتبعت نهجاً استباقياً في مواجهة مخاطر وباء كوفيد19، من خلال إغلاق الحدود و إعلان حالة الطوارئ و تقييد الحركة.

و كشف بنشعبون ، أن 132 ألف مقاولة من أصل 216 ألف منخرطة في صندوق الضمان الإجتماعي أقرت بأنها تضررت من جائحة كورونا ، و صرحت بما يفوق 800 ألف أجير و مستخدم متوقفون عن العمل مؤقتاً.

و ذكر بنشعبون، أن صندوق تدبير جائحة كورونا يتوقع أن يصرف حوالي 2 ملايير درهم شهرياً ، مشيراً إلى أن عدد الأسر المعنية بمساعدات “صندوق كورونا” و التي تتوفر على بطاقة “راميد” ، بلغ 2 مليون و 300 ألف.

و فيما يخص العاملين في القطاع غير المهيكل و الذي توقفوا عن العمل بسبب جائحة كورونا ، فقد كشف بنشعبون أن أعداد الأسر المستفيدة حوالي 2 مليون ، مؤكداً أن 4 مليون و 300 ألف أسرة مغربية ستسفيد من دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص