أمزازي يعلن عن تواريخ إجراء امتحانات البكالوريا وعودة التلاميذ للمدارس

أمزازي يعلن عن تواريخ إجراء امتحانات البكالوريا وعودة التلاميذ للمدارس

شطاري خاص12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 4:02 مساءً

شطاري-متابعة

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تعليق التحاق التلاميذ بالمدارس إلى غاية شهر شتنبر المقبل، فيما سيتم الاقتصار على تنظيم امتحانات الباكلوريا.

وكشف وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أنه تقرر إجراء الامتحان الوطني للسنة الثانية باكالوريا خلال يوليوز 2020. فيما سيتم إجراء الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا خلال شتنبر من نفس السنة.

وستشمل مواضيع الامتحانات حصريا الدروس التي تم إنجازها حضوريا إلى غاية تعليق الدراسة 14 مارس 2020. فيما سيتم إلغاء الامتحانات الإشهادية للسادس ابتدائي والتاسعة إعدادي واعتماد نقط المستمرة المنجزة حضوريا للنجاح، وكذلك اعتماد نقط المراقبة المستمرة للنجاح باقي المستويات.

وشدد أمزازي على ضرورة التحضير لاجتياو امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف، مؤكدا أنه يجب إتمام الموسم الدراسي حتى أواخر شهر يونيو، ونقوم حتى ذلك الوقت بمواكبة جميع التلاميذ من أجل تجاوز أي نقص عند هؤلاء التلاميذ. مناشدا الأسر بتوفير الظروف المواتية لاجتياز هذا الشهر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص