15 تلميذا مصابا بكورونا سيجتازون امتحان الباك

15 تلميذا مصابا بكورونا سيجتازون امتحان الباك

شطاري خاص1 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2020 - 10:41 صباحًا

شطاري-العيون

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، يوم الثلاثاء الماضي، ان 15 تلميذا مصابا بفيروس كورونا، ويتابعون العلاج بالمستشفيات، منهم 11 قيد العلاج بمستشفى بنسليمان، و3 بمراكش، اثنان سيغادران المستشفى يومه الأربعاء، وهناك حالة أخرى تخضع للعلاج بالمستشفى الميداني سيدي يحيى الغرب.

وأشار الوزير في مداخلته، ان الوزارة أقامت مراكز امتحان للمترشحين لنيل شهادة الباكالوريا بهذه المؤسسات الاستشفائية، بتأطير من طاقم طبي وأطر الأكاديمية الجهوية والمديرية المعينة.

كما تحدث الوزير عن حالات أخرى لتلاميذ عالقين بالخارج، وان 4 حالات دخلت المملكة وتخضع للحجر الصحي بأكادير، وان هناك مترشحين وافقت الوزارة على تأجيل الامتحان إلى الدورة الاستدراكية لأسباب تتعلق بعدم تهيئهم لهذا الاستحقاق الوطني، بينما فضل بعضهم اجتياز الامتحان، حيث أقامت الجهات التربوية مراكز للامتحان في الفنادق، وذلك في سياق اعتماد المرونة التامة لجميع الطلبات التي يتقدم بها المترشحون.

وبخصوص تنقل الأساتذة المشرفين على الامتحانات والتلاميذ بين المنطقتين 1 و2، فقد أكد امزازي أن هناك تنسيقا مع السلطات، حيث تم وضع لائحة بأسماء الأطر التربوية والمترشحين المرخص لهم بالتنقل استثنائيا خلال فترة امتحانات الباكالوريا.

وجدير بالذكر، ان عدد المترشحين لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة 2020، والمقررة من 3 إلى 9 يوليوز الجاري، يبلغ 441 الف 238 مترشح، منهم 282 الف و48 مترشح بالتعليم العمومي و36 الف و869 مترشحا بالتعليم الخصوصي، وعدد الأحرار 122 الف و321 مترشحا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص