وزارة الصحة تستعد لإطلاق حملة وطنية لتلقيح المغاربة ضد كورونا

وزارة الصحة تستعد لإطلاق حملة وطنية لتلقيح المغاربة ضد كورونا

شطاري خاص9 أكتوبر 2020آخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 3:38 مساءً

شطاري-متابعة

عقد وزير الصحة خالد آين طالب، أمس الخميس، جلسة عمل حضرها المديرون الجهويون للوزارة، خصصت لتدارس بعض الإجراءات والتدابير التقنية الاستباقية لتعميم التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد على كافة جهات وأقاليم المملكة “بعد أن تنتهي كل المراحل التجريبية لهذا اللقاح ويدخل مرحلة رواجه على المستوى العالمي”.

وحسب توضيح لوزارة الصحة، اليوم الجمعة، فإن الاجتماع يأتي “لتدارس السبل الكفيلة بإنجاح عملية التلقيح، وجاهزية كل المؤسسات الصحية مع مراعاة خصوصياتها الجهوية، وكذا استبعاد عنصر المفاجأة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد “لا تزال في طور التجارب السريرية في كافة أنحاء العالم”.

من جهتها، كشفت مصادر إعلامية أن اللقاح الصيني، الذي وصل إلى مراحله الأخيرة من التجارب السريرية بالمغرب، سيكون جاهزا ومتوفرا بنهاية السنة الجارية، بعد أن تمت المرحلة الثالثة والأخيرة من هذا اللقاح بسلاسة تامة وبدون تسجيل أية مضاعفات في المغرب بمعية ثماني دول أخرى عبر العالم.

وقد بدأ المغرب التجارب على لقاح فيروس كورونا المستجد في شتنبر الماضي، بعد أن تم التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين المغرب والمختبر الصيني “سينوفارم” المصنع والمنتج للقاح المضاد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص