وزارة الصحة تدعو المتطوعين إلى المساهمة في وقف زَحف كورونا بالجهة الشرقية و تُحمل المرضى مسؤولية ارتفاع الوفيات !

وزارة الصحة تدعو المتطوعين إلى المساهمة في وقف زَحف كورونا بالجهة الشرقية و تُحمل المرضى مسؤولية ارتفاع الوفيات !

شطاري خاص10 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 3:53 مساءً

شطاري-متابعة

دعت المديرية الجهوية للصحة بالشرق ، كافة الأطر التمريضية بالجهة إلى التطوع لتعزيز مختلف الفرق بمصالح كوفيد19 بإقليم الناظور.

و ذكرت المديرية في بلاغ لها ، أن دعوة المتطوعين تأتي لتعزيز مصالح كوفيد19 بإقليم الناظور بالموارد البشرية لاسيما من الأطر التمريضية.

و قالت المديرية ، أن الراغبين في المشاركة في هذا العمل التطوعي عليهم إرسال طلب خطي إلى مصلحة الموارد البشرية و المنازعات بالمديرية الجهوية للصحة ابتداء من يومه الثلاثاء 10 نونبر.

من جهة أخرى ، قالت المديرية في بلاغ لها حول ارتفاع حالات الوفيات في صفوف مرضى كوفيد-19 بجهة الشرق ، أن ” ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى كوفيد-19 راجع بالأساس الى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من امراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين”.

و ذكرت أن ” بعض حالات الوفاة المسجلة راجعة بالأساس الى تأخر المصابين في القدوم الى المؤسسات الاستشفائية ما يؤدي الى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم الى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في اقسام الإنعاش،” مشيرة الى أن ” نسبة الشفاء لدى مرضى كوفيد-19 الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش فاقت 85 % “.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص