خرق وقف إطلاق النار بين المغرب والبوليساريو، والطرفان ينتظران تدخل الأمم المتحدة

خرق وقف إطلاق النار بين المغرب والبوليساريو، والطرفان ينتظران تدخل الأمم المتحدة

شطاري خاص13 نوفمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 1:57 مساءً

شطاري-العيون:

أسفر تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية صبيحة اليوم الجمعة في منطقة الكركرات من أجل تمشيطها ورد الفعل العسكري من لدن جبهة البوليساريو عن خرق وقف إطلاق النار بين الطرفين المتوقف منذ سنة 1991.

و أوردت مصادر متطابقة أن مناوشات خفيفة نشبت أيضا بين الجانبين عل مستوى الجدار الرملي قرب منطقة المحبس في مدة وجيزة.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لتحركات القواتين بمنطقة الكركرات، حيث يرى مراقبون أن الوضع هادئ ولا يدعو للقلق في انتظار تدخل أممي عاجل هذا المساء.

وانتشرت عديد الفيديوهات الحربية المفبركة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعود بعضها للحرب في ليبيا.

واستنكر عديد النشطاء ما وصفوه بالتجييش الاعلامي المغالط للوضع في الكركرات، حيث يعمد البعض إلى نشر الهلع والرعب لترهيب المواطنين في وقت يظل فيه الوضع هادئا بعد مناوشات خفيفة صباح اليوم.

وسبق للمغرب أن طالب الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري لفتح معبر الكركرات أمام المسافرين والتجار بعد إغلاقه من لدن معتصمين من مخيمات الجبهة.

اعتصام صحراويي الجبهة بالكركرات جاء كرد فعل على ما وصفوه بعدم الانخراط الجدي للأمم المتحدة والمنتظم الدولي لحلحلة نزاع الصحراء، حيث ترى قيادة الجبهة أن القرار الأممي الأخير انحاز للمملكة المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص