كوشنير يقود وفد أمريكي إسرائيلي رفيع إلى المغرب في أول خط مباشر بين الرباط وتل أبيب

كوشنير يقود وفد أمريكي إسرائيلي رفيع إلى المغرب في أول خط مباشر بين الرباط وتل أبيب

شطاري خاص22 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 2:18 مساءً

شطاري-متابعة

غادر الوفد الرسمي الأمريكي الإسرائيلي صباح يومه الثلاثاء مطار ‘بن غوريون’ في تل أبيب في أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب.

و خصصت الحكومة الإسرائيلية بروتوكول رسمي للوفد الذي يتزعمه ‘جاريد كوشنير’ المستشار الخاص للرئيس الأمريكي ‘دونالد ترامب’.

الوفد الأمريكي-الإسرائيلي، سيحط بالعاصمة المغربية الرباط بعد زوال يومه الثلاثاء، حيث سيكون في إستقباله وفد رفيع يتقدمه مستشار الملك ‘أندري أزولاي’ و وفد وزاري رسمي يتقدمه كل من ‘ناصر بوريطة’ وزير الخارجية والتعاون الأفريقي و مغاربة العالم، و ‘مولاي حفيظ العلمي’ وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، و ‘نادية فتاح العلوي’ وزيرة السياحة فضلاً عن كل من وزير الطاقة والمعادن ‘عزيز الرباح’ ووزير التجهيز والنقل ‘عبد القادر اعمارة’، إلى جانب عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ و والي جهة الرباط ‘محمد اليعقوبي’.

الوفد الرسمي الأمريكي-الإسرائيلي، سيوقع عدداً من الإتفاقيات في قطاعات التكنولوجيا و النقل الجوي و التبادل التجاري مع نضيره المغربي في أول لقاء رسمي مغربي إسرائيلي بعد إقرار عودة قنوات التواصل الرسمي بين الرباط وتل أبيب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص