“عزيزة شگاف” تسائل رئيس الحكومة بخصوص إغلاق المحلات التجارية

“عزيزة شگاف” تسائل رئيس الحكومة بخصوص إغلاق المحلات التجارية

شطاري خاص22 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 5:48 مساءً

شطاري-الرباط:

وجهت “عزيزة شگاف” البرلمانية  عن فريق الأصالة والمعاصرة سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة المغربي، تحت إشراف رئيس مجلس النواب، حول إغلاق المطاعم بكل من مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وأكادير.

و يأتي هذا السؤال، عقب قرار الحكومة المغربية، اتخاذ التدابير من أجل تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية الهادفة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، بإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء على الصعيد الوطني، مع إغلاق كلي للمطاعم بكل من الدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع.

وعبر فريق الأصالة والمعاصرة، على أن قرار الحكومة، قد أثار استياء عارما في صفوف أرباب المقاهي والمطاعم، الذين لازالوا يعانون من تداعيات فترة الحجر الصحي التي دامت لأشهر.

وكان أرباب المشاريع المذكورة قد تكبدوا خسائرا مالية فادحة جراء التوقف الكلي عن مزاولة نشاطهم، وكانوا ينتظرون فترة نهاية السنة، التي تعرف نوعا من الرواج الاقتصادي، من أجل محاولة تعويض بعض الخسائر التي تكبدوها إبان فترة الحجر الصحي.

وساءل فريق الأصالة والمعاصرة رئاسة الحكومة، قرار الإغلاق الذي قد ينعكس سلبا على عدد كبير من اليد العاملة التي تشغل هذه القطاعات.

FB IMG 1608638966601 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص