بعد الدنمارك.. إيطاليا تحظر شحنة من لقاح “أسترازينيكا” بعد تسببه في وفاة شخصين

بعد الدنمارك.. إيطاليا تحظر شحنة من لقاح “أسترازينيكا” بعد تسببه في وفاة شخصين

شطاري خاص12 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 12 مارس 2021 - 1:44 مساءً

شطاري-متابعة

حظرت إيطاليا شحنة من لقاح أسترازينيكا، بعد وفاة رجلين في صقلية، عقب فترة وجيزة من تطعيمهما باللقاح، وذلك بعدما علقت الدانمارك استعمال نفس اللقاح بسبب ظهور تجلطات دموية لدى المطعمين به بعد مدة وجيزة من تلقيه، وهو القرار نفسه الذي اتخذته كل من النرويج وآيسلندا بعد هذه الوقائع.

وكشفت صحيفة “كوتيديانو” الإيطالية، عن حالة الترقب السائدة حول لقاح أسترازينيكا بعدما أوقفت الدانمارك استخدامه كإجراء احترازي بعد الإبلاغ عن “حالات خطيرة من الجلطات الدموية بين الأشخاص الذين تم تلقيحهم”، والذي توفي حسب السلطات الدنماركية، مشيرة إلى أنه “تم اتخاذ نفس القرار من قبل النرويج وأيسلندا ، اللتين أوقفتا مؤقتًا جميع الجرعات المتاحة من أسترازينيكا”.

وقالت “كوتيديانو”، إن “جرس إنذار حول شحنة اللقاح رقم abv5300، التي تم تعليقها في النمسا، انطلق بعد وفاة امرأة وإدخال أخرى إلى المستشفى بسبب الانصمام الرئوي بعد تناول جرعتين، ما دفع كلا من إستونيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ولاتفيا إلى منع استخدام اللقاحات من نفس الدفعة، التي تحتوي على مليون جرعة وتم توزيعها في 17 دولة (باستثناء إيطاليا)، كإجراء احترازي.

موردة، في مقالها، الصادر الخميس 11 مارس الجاري، أن “البلدان الأخرى التي تلقت لقاحات من الدفعة نفسها هي بلغاريا وقبرص وفرنسا واليونان وأيسلندا وأيرلندا ومالطا وهولندا وبولندا وإسبانيا والسويد”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص